الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 بالفيديو ابشع مكان على وجه الارض

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
كله
Admin
avatar

المساهمات : 99
تاريخ التسجيل : 07/11/2013

مُساهمةموضوع: بالفيديو ابشع مكان على وجه الارض   الإثنين ديسمبر 02, 2013 10:33 am

بالفيديو معتقل جوانتانامو (ابشع مكان على وجه الارض)


معتقل جوانتانامو ابشع مكان علي وجه الارض وصمة عار أبدية في تاريخ البشرية وسيبقى وصمة عار أبدية في تاريخ الولايات المتحدة يقع خليج غوانتانامو بالقرب من البحر الكاريبي مناخه استوائي وربما لو شاءت الأقدار لكان وجهة سياحية، لكن على العكس من ذلك فاسمه ارتبط بمعتقل غابت عنه قيم الإنسانية واختفت حقوق الانسان فيه.

وعلى مر السنين هناك ادعاءات لا تحصى من  المحتجزين حول سوء المعاملة والانتهاكات، وعشرات محاولات الانتحار، إضرابات شامله عن الطعام ، وأمل مفقود وصبر نافد. وقد قامت واشنطن بتعيين مبعوث جديد لإغلاق المخيم، الذي  يعد بقعة سوداء في صورة أمريكا، لدرجة أن البعض أخذ يطلق عليه اسم " معتقل ستالين العصري" .

وحتى لو تم إغلاقه، يبدو أن المعتقل سيبقى وصمة عار أبدية في تاريخ الولايات المتحدة .

جوانتانامو  بدأت السلطات الأمريكية باستعماله في سنة 2002، وذلك لسجن من تشتبه في كونهم إرهابيين، ويعتبر السجن سلطة مطلقة لوجوده خارج الحدود الأمريكية، وذلك في أقصى جنوب شرق كوبا، وتبعد 90 ميل عن فلوريدا، ولا ينطبق عليه أي من قوانين حقوق الإنسان إلى الحد الذي جعل منظمة العفو الدولية تقول أن معتقل جوانتانامو الأمريكي يمثل همجية هذا العصر

في 23 فبراير 1903، قامت كوبا ممثلة برئيسها طوماس بتأجير الولايات المتحدة الأمريكية قاعدة جوانتانامو بمقابل 2000 دولار أمريكي، في عهد الرئيس ثيودور روزفلت، كان ذلك امتنانا من الرئيس الكوبي للمساعدة التي قدمها الأمريكيون لتحرير كوبا.

احتج الثوار الوطنيون على ذلك القرار، وعلى إثر ذلك لم تقم كوبا بصرف الشيكات اعتراضا على قرار الإيجار.

وعلى الرغم من ذلك ترسل الولايات المتحدة الأمريكية شيكا بقيمة 2000 دولار سنويا إلى حكومة كوبا. في أزمة صواريخ كوبا في أكتوبر عام 1968 لغم فيديل كاسترو القاعدة لمحاولة إجلاء الأمريكان، لكن الرئيس جون كندي رفض التدخل في القاعدة وأكد حقه في استئجارها.

ويعتبر مراقبون أن معتقل جوانتانامو تنمحي فيه جميع القيم الإنسانية وتنعدم فيه الأخلاق ويتم معاملة المعتقلين بقساوة شديدة مما أدى إلى احتجاج بعض المنظمات الحقوقية الدولية إلى استنكارها والمطالبة لوقف حد لهذه المعاناة واغلاق المعتقل بشكل تام .

[/size]


للذهاب الى اليوتيوب ومشاهده الفيديو
افتح الرابط وانتظر انتهاء العد فى اعلى الصفحه ثم اضغط
<Skip AD

http://adf.ly/aBipc

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://koloonfacebook.dahek.net
 
بالفيديو ابشع مكان على وجه الارض
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات كله :: الفئة الأولى :: معلومات تهمك-
انتقل الى: